منتديات الحياة لمقاطع YouTube

منتدي شامل به كل الموضوعات


    عاجل : يهود متطرفون وحاخامات يقتحمون باحات المسجد الأقصى

    شاطر

    احمد المجروح
    الادارة
    الادارة

    ذكر
    عدد الرسائل : 9
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 04/11/2008

    عاجل : يهود متطرفون وحاخامات يقتحمون باحات المسجد الأقصى

    مُساهمة  احمد المجروح في الجمعة نوفمبر 14, 2008 2:29 pm

    "الأقصى" يستصرخ أمة المليار..
    يهود متطرفون وحاخامات يقتحمون ويدنسون باحات الحرم القدسي الشريف

    قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن مجموعات كبيرة من المستوطنين والحاخامات ورجال سياسة إسرائيليين قامت منذ صباح اليوم بعدة اقتحامات جماعية ومسيرات "تهويدية" لمنطقة الحرم القدسي الشريف. وأدى المقتحمون شعائر دينية في باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من أفراد الشرطة الإسرائيلية التي منعت حراس المسجد من الاقتراب من المجموعات اليهودية.

    وسعت دائرة الأوقاف لإغلاق بعض أبواب المسجد، في حين وجهت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" نداء إلى أهل الداخل الفلسطيني وأهل القدس للرباط المكثف في المسجد المبارك خاصة في ساعات صباح الغد الجمعة، وهي الساعات التي تشهد اقتحامات متكررة للمسجد الأقصى المبارك.

    وبحسب ما رصدته المؤسسة، فإن هذه المسيرة ابتدأت باقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة والتجول في كافة جنبات الحرم، في حين سارت أغلبية المقتحمين حفاة التزاما بشعائرهم.

    وأشارت المؤسسة إلى تصاعد الاقتحامات والمسيرات الجماعية اليهودية داخل المسجد الأقصى المبارك في الآونة الأخيرة، مجددة دعوتها فلسطينيي 48 إلى تكثيف تواجدهم في الحرم بدءا من هذه الليلة لحماية المسجد الأقصى المبارك.

    واستنكر مدير دائرة الأوقاف في القدس الشيخ محمد عزام الخطيب التميمي الاقتحام وشدد على عروبة وإسلامية المكان.

    احمد المجروح
    الادارة
    الادارة

    ذكر
    عدد الرسائل : 9
    العمر : 31
    تاريخ التسجيل : 04/11/2008

    رد: عاجل : يهود متطرفون وحاخامات يقتحمون باحات المسجد الأقصى

    مُساهمة  احمد المجروح في الجمعة نوفمبر 14, 2008 2:31 pm

    المفتي العام يستنكر اقتحام المتطرفين اليهود للمسجد الأقصى

    استنكر الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، ما أقدمت عليه جماعة يهودية متطرفة من اقتحام لباحات المسجد الأقصى.

    واعتبر المفتي في بيان له اليوم أن هذا الاقتحام جزء لا يتجزأ من الاقتحامات شبه اليومية التي تنفذها هذه الجماعات، بهدف إحكام السيطرة على المسجد الأقصى المبارك وبناء الهيكل فيه.

    وبين أن هذه الجماعات تدخل عبر باب المغاربة الذي استولت سلطات الاحتلال على مفاتيحه منذ احتلال القدس عام 1967م ولغاية اليوم، منتقداً ما تقوم به سلطات الاحتلال من منع حراس وسدنة المسجد الأقصى القيام بواجبهم في منع هؤلاء المتطرفين من الدخول إلى باحات الاقصى.

    وحمّل المفتي سلطات الاحتلال العواقب التي تترتب على استباحة حرمات المسجد الأقصى، مناشداً كل من يستطيع الوصول إلى الأقصى ضرورة الرباط فيه وإعماره بالصلاة لتفويت الفرصة على المحتلين.

    كما أدان قيام سلطات الاحتلال بإغلاق المسجد الإبراهيمي في الخليل بحجج واهية وذرائع, مبيناً أن هذه التصرفات تتنافى مع الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية التي تضمن الوصول والحفاظ على أماكن العبادة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 12:42 pm